تهيئة موقعك لمحركات
البحث
ما
هو محرك البحث وكيف يعمل
محرك البحث هو خدمة عبر الإنترنت تتيح
للمستخدمين البحث عن محتوى على الإنترنت. يقوم المستخدم بإدخال عبارة (استعلام بحث) ويتلقى قائمة بالنتائج
في شكل مواقع ويب أو صور أو مقاطع فيديو أو بيانات أخرى عبر الإنترنت. تُعرف قائمة المحتوى التي يتم إرجاعها عبر محرك
بحث للمستخدم بصفحة نتائج محرك البحث
(SERP).
يرسل محرك البحث
عنكبوتًا "لرؤية" أكبر عدد ممكن من المستندات ، ويقرأ هذه المستندات
وينشئ فهرسًا بناءً على الكلمات الموجودة في كل مستند. يستخدم كل محرك بحث خوارزمية خاصة به لبناء فهارسه بحيث يتم عرض
النتائج ذات المعنى فقط لكل استعلام بحث أو كلمة رئيسية ، بشكل مثالي .
ما هو العنكبوت
"العنكبوت"
هو برنامج يزور مواقع الويب ويقرأ معلوماتها من أجل إنشاء فهرس. جميع محركات البحث الرئيسية على
الويب لديها مثل هذا البرنامج ، المعروف أيضًا باسم "الزاحف" أو
"الروبوت". تحتاج
محركات البحث إلى هذه المعلومات ، وإلا فلن تعرف الصفحات التي يجب إدراجها
استجابةً لاستعلام بحث أو بأية أولوية.
يقرأ العنكبوت كل النصوص والارتباطات التشعبية والعلامات الوصفية
ورمز الموقع. باستخدام
هذه المعلومات ، يوفر العنكبوت ملفًا شخصيًا لمحرك البحث لكل موقع ويب. هذا هو السبب في أن وجود روابط
داخلية مفيد جدًا ، لضمان أن جميع صفحات الموقع تم العثور عليها بواسطة الروبوتات.
ما هو استعلام البحث
استعلام البحث أو عبارة البحث هي
الكلمة أو الكلمات الفعلية التي يكتبها المستخدم في مربع البحث لمحرك البحث. هناك ثلاث فئات رئيسية تغطي معظم
استعلامات بحث الويب: معلوماتية (استعلامات تغطي موضوعًا واسعًا
قد يكون هناك الآلاف من النتائج ذات الصلة) ، التنقل (طلبات البحث التي تبحث عن موقع
ويب واحد أو صفحة ويب واحدة الكيانات) والمعاملات (الاستعلامات التي تعكس نية
المستخدم لتنفيذ إجراء معين ، مثل شراء خدمة أو هاتف.).
عندما يقوم المستخدم بإدخال كلمة
في محرك البحث والضغط على "أدخل" ، يتم إجراء بحث. أمثلة
لمحركات البحث: Google و Yahoo و Bing و Yandex و Baidu و DuckDuckGo و Ask و Archive و Startpage ، إلخ.
إشارات الترتيب الرئيسية
أصبحت محركات البحث أكثر ذكاءً
باستخدام الخوارزميات الجديدة. كما
يقول Brian Dean ، ربما تعلم بالفعل أن Google تستخدم أكثر من 200 عامل
ترتيب في
الخوارزمية الخاصة بهم. يكاد
يكون من المستحيل تحسين كل من هذه العوامل. تعد
خوارزمية Google ذكية ،
وتتغير وتتكيف باستمرار لمنح المستخدمين أفضل نتائج البحث.
محتوى عالي
الجودة
من أروع الأشياء حول خوارزمية Google في عام 2019 قدرتها على قراءة
المحتوى على موقع ويب أو صفحة / مقالة. يمكن
لروبوتات Google تحديد
أصالة المقالة وأيضًا مدى اهتمام الزائر بها. بمعنى
آخر ، يقوم GoogleBot بمسح
النص في أي صفحة جديدة تنشرها وفي لحظات يعرف ما إذا كان فريدًا وغنيًا بالبيانات
ومفيدًا للزوار. بناءً
على نتائج الروبوتات ، سيتم تصنيف المحتوى الخاص بك بشكل جيد أم لا.
نية بحث
المستخدم
تشير نية المستخدم إلى هدف
المستخدم عند إدخال مصطلح بحث في محرك بحث مثل Google. تعد
نية المستخدم الآن عاملاً رئيسيًا في تحسين المحتوى وهي عامل تصنيف مهم لتحسين
محركات البحث.
يمكن أن يكون نية المستخدم
معلوماتية أو معاملات أو تنقل. إذا تم
البحث عن كلمة رئيسية بهدف معرفة المزيد عن هذا الموضوع ، فإن هذا البحث مفيد. إذا كان المستخدم يرغب في أن يتم
توجيهه إلى موقع معين ، على سبيل المثال بأسماء العلامات التجارية ، فإن بحثه يكون
للتنقل. إذا كان
قصد المستخدم هو شراء شيء ما خلف مصطلح البحث ، فإن البحث يكون للمعاملات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق